تنظيم الإمتحانات-تنظيم التقييم
التقييم في الدورة العادية
بناء على نص المادتين 04 و 06 من القرار السالف الذكر يخضع الطالب إلى تقييم يشمل ما يلي
الإمتحانات الجزئية
يقصد بالإمتحان الجزئي حسب أحكام القرار السالف ذكره الإمتحانات الخاصة بالمحاضرات و لهذا الغرض فإن القرار يلزم بإجراء
إمتحانين جزئيين بالنسبة للمواذ السنوية
إمتحان جزئي واحذ بالنسبة للمواد السداسية
التقييم في الأعمال الموجهة أو التطبيقية
بالنسبة للأعمال الموجهة أو التطبيقية فإن التقييم فيها يبقى لتقذير الفرق البيذاغوجية أو الأستاذ المشرف على المادة فالتقييم يمكن أن يعتمد على مجموعة امتحانات جزئية فجائية أو بناء على البحوث التي يقدمها الطلبة و المشاركة و الحضور أثناء الحصًة. يحسب معدل المقياس بجمع علامات الإمتحانين الجزئيين و يضاف لها علامة الأعمال الموجهة أو الأعمال التطبيقية إن وجدت.
أما بالنسبة للمقياس بدون أعمال موجهة أو تطبيقية فتحسب علاماتها بحساب مجموع علامتي الإمتحانين الجزئيين. يصرح الطالب ناجحا و ينتقل للسنة الموالي إذا تحصل على معذل سنوي عام يساوي أو يفوق 10/20 إثر المداولات في الدورة العادة
التقييم في الدورة الشاملة
تنظم دورة شاملة تشمل مجموع برامج أو السداسي للمقياس و هي احتيارية بالنسبة للطالب يشارك فيها جميع الطلبة مهما كان معدلهم و تقييمهم خلال نتائج الدورة العادية. و خلال الدورة الشاملة تحسب علامة المقياس بجمع علامة الامتحان الشامل و العلامة المحصل عليها سابقا في الأعمال الموجهة و التطبيقية ,علامة الأعمال الموجهة أو التطبيقية ينبغي أن تبقى ثابتة و هي نفس العلامة المحصل عليها أثناء التقييم في الدورة العادية. يصرح الطالب ناجحا و ينتقل للسنة الموالية إذا تحصل على معدل سنوي عام يساوي أو يفوق 10/20 إثر المداولات في الدورة الشاملة
التقييم في الدورة الأستدراكية
تنظم دورة استدراكية لفائدة الطلبة الذين أخفقوا في الدورتين العادية و الشاملة و الذين تحصلوا على معدل عام سنوي يساوي أو يفوق 07/20 , يشمل الامتحان الأستدراكي البرنامج السنوي أو السداسي للمقياس, و خلال الدورة الأستدراكية تحسب علامة المقياس بجمع علامة الامتحان الأستدراكي و العلامة المحصل عليها سابقا في الأعمال الموجهة أو التطبيقية, يصرح الطالب ناجخا و ينتقل للسنة الموالية إذا تحصل على معدل سنوي عام يساوي أو يفوق 10/20 إثر المداولات في الدورة الاستدراكية